جهويات

زيادة 2 دراهم في تسعيرة الحافلة يخرج ساكنة الصويرة للإحتجاج

حقائق24

أكدت مصادر خاصة لموقع “حقائق24“، أن ساكنة إقليم الصويرة تعاني كثيرا من الإرتفاع المهول الذي عرفه سعر تذكرة حافلات النقل الحضري بعد جائحة كورونا.

وأوضح ذات المصدر ان شركة النقل الحضري ” ليما بيس” المسؤولة عن الحافلات تنهج نظام التعسف وإحتقان الساكنة إقليم الصويرة، وذلك بإضافة درهمين خلال الجائحة.

وأكد ذات المصدر أن الشركة اضافت درهمين في التسعيرة تطابقا مع البروتوكول الذي فرضته وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء وهو اعتماد طاقة استعابية محددة في 75%.

ورغم أن الحكومة إعتمدت تخفيفا في الشروط الإحترازية وأوامر الملك محمد السادس باعتماد شركة النقل اثمنة معقولة لتشجيع السياحة، إلا ان الشركة ” ليما بيس” لاتزال تعمل بتسعيرة 7 دراهم من الصويرة الى جماعة سيدي كاوكي بدل 5 دراهم الأصلية، علما ان الحافلة تحمل ازيد من 100% من الركاب.

وفي ذات السياق عبرت ساكنة إقليم الصويرة عزمها عن تنظيم وقفة إحتجاجية غذا الإثنين أمام موقف الحافلات بباب دكالة مطالبين بإسترجاع التسعيرة المتفق عليها قبل الجائحة، اعتماد اسطول حافلات جديد بدل المعمول به حاليا والذي يهدد سلامة وامن المواطنين، وكذا تحسين الخدمات من طرف السائقين والمراقبين مع الزبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى