الجريمة والعقاب

“مواد متفجرة ” تستنفر مصالح أمن سيدي البرنوصي

تواصل فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء تحرياتها وأبحاثها، تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لتحديد ظروف وملابسات تورط ثلاثة أشخاص، من بينهم قاصران وراشد يبلغ من العمر 22 سنة، في قضية تتعلق بحيازة مواد متفجرة واستعمالها في تحضير مفرقعات وشهب اصطناعية تقليدية يشتبه في استخدامها في أعمال الشغب الرياضي.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أن مصالح الأمن الوطني باشرت إجراءات معاينة آثار اندلاع حريق ناتج عن انفجار طفيف بشقة غير مأهولة بمنطقة “الأزهار”، زوال الأربعاء، بحي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء.

وأسفرت العملية، وفق المصدر ذاته، عن حجز كيس بلاستيكي يحتوي على كميات من نترات البوتاسيوم ومادة “جافيل” وقنينة غاز من الحجم الصغير، و67 عبوة مملوءة بالمفرقعات، و33 عبوة أخرى فارغة يشتبه في استعمالها في صناعة وتلفيف الشهب والمفرقعات النارية تقليدية الصنع.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة مكنت من تشخيص وتحديد مكان ثلاثة أشخاص من بين الموجودين في الشقة لحظة الحادث، وهم جميعا من المحسوبين على أحد فصائل مشجعي الفرق الرياضية بمدينة الدار البيضاء، وتم ضبطهم بإحدى المصحات الطبية التي انتقلوا إليها لتلقي العلاج بعد تعرضهم لحروق غير عمدية متفاوتة الخطورة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة رهن المراقبة الطبية بالمصحة التي يتواجدون فيها قصد تلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لتحديد الظروف والخلفيات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، في وقت تتواصل العمليات الأمنية بهدف توقيف جميع المتورطين الضالعين في هذه القضية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى