قضايا ومحاكم

بسبب ” جواز التلقيح ” .. محامو المغرب ينظمون وقفة احتجاجية أمام استئنافية بني ملال

نظم المحامون المغاربة، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية وطنية أمام المحكمة الاستئنافية بمدينة بني ملال، جددوا فيها رفضهم لفرض جواز التلقيح بالمحاكم، وطالبوا بإسقاط الدورية الثلاثية.

وعرف الاحتجاج الوطني حضورا مكثفا للمحامين من مدن مغربية عدة، وانخراطا لنقابة المحامين، وجمعيات مهنية، فضلا عن فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب التي دعت للوقفة.

ورفع المحامون شعارات تنتقد غياب التغيير و الإصلاح، رغم تغير الوزراء المشرفين على قطاع العدل، وعبروا عن انتقادهم للوزير عبد اللطيف وهبي، مؤكدين استمرارهم في الاحتجاج إلى حين تحقيق مطالبهم وإسقاط إلزامية جواز التلقيح لولوج المحاكم.

واختار المحامون مدينة بني ملال لتنظيم وقفتهم الاحتجاجية، تضامنا مع ما يتعرض له أصحاب البذلة السوداء من منع هناك، معتبرين المنع الذي يتعرض له زملاؤهم بالتعسف غير القانوني.

وأصدرت هيئة المحامين بمدينة بني ملال قبل أيام بلاغا عبرت فيع عن استنكارها لاستمرار منع المحامين من ولوج المحاكم دون جواز التلقيح، مجددة رفضها قبول المراقبة على الأبواب لولوج مرفق العدالة.

ولا يزال القرار الثلاثي بين وزارة العدل ورئاسة النيابة العامة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، يثير احتجاجا ورفضا من طرف المحامين وهيئات حقوقية، باعتباره قرارا غير قانوني، مع استمرار المطالب بالتراجع عنه.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى