جهويات

طريق “عين عائشة” تؤرق سكان إقليم تاونات وتكبح انتعاش “الرواج الإقتصادي”

المهدي نهري

يعيش سكان جماعة “عين عائشة” بإقليم تاونات مشاكل متراكمة بسبب تهالك المسالك الطرقية المؤدية إلى الدواوير، و الى مركز مدينة تاونات، التي تستقبل يوميا عددا محترما من المواطنين .

وعاينت جريدة “حقائق24” مشاكل كثيرة تكابدها جماعة عين عائشة، تتعلق أساسا بالمواصلات والطريق التي تمتد لمسافة كيلومترات، لكنها مهترئة تملؤها الحفر نتيجة غياب الإصلاح، حسب السكان.

وتستقبل منطقة “عين عائشة” أسبوعيا مواطنين كثر من الراغبين في التسوق، خلال السوق الأسبوعي ، لكن وعورة المسالك تحتم على القادمين بالسيارات التحرك بسرعة خفيفة و الهروب من الحفر.

حقائق24 ، التقت بعض سكان جماعة عين عائشة، واشتكوا لها من سوء الطريق المؤدية إلى تاونات، مسجلين إلى أن الأمر يضر بالسياحة و الحركة التجارية في المنطقة كثيرا،

وأضاف المشتكون، في تصريحات متطابقة لجريدة حقائق24 ، أن مستعملي الطريق يزورون المنطقة من كافة المدن والبقاع، ويمرون عبر هذه الطريق الكارثية، كما يشتكون دائما من غياب المسؤولين عن إصلاح الطريق.

وأوضح المشتكون من سكان الجماعة المعزولة وسط الجبال أن هذه الطريق جرى تعبيدها وإصلاحها قبل سنوات، لكنها لم تصمد طويلا، متهمين المسؤولين بالتقصير وضعف الاهتمام بالمنطقة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى