قضايا ومحاكم

قطع مدير سجن “العرائش 2” الماء عن السجناء انتقاما منهم .. مندوبية السجون توضح

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الإثنين، إقدام المدير السابق للسجن المحلي “العرائش 2″، على قطع الماء عن نزلاء المؤسسة المذكورة، معتبرة ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية بهذا الخصوص “عبثي ولا أساس له من الصحة”.

وبينما راجت أنباء عن قيام المندوبية العامة بتنقيل مدير السجن المحلي “العرائش 2” إلى السجن المحلي “بركان 2” بعد “قيامه بقطع الماء عن نزلاء السجن المحلي بالعرائش انتقاما منهم”؛ أكدت المندوبية في بيان توصل به موقع “الأول”، أن “النزلاء يستفيدون من الماء بشكل عادي، ولم يسبق لها أن تلقت أي شكاية بهذا الخصوص سواء من طرف النزلاء أو من عائلاتهم”.

وأفادت المندوبية بأن عملية تنقيل المسؤول المذكور، “جاءت في إطار الحركة الانتقالية التي تنظمها المندوبية العامة باستمرار، والتي تهدف إلى ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية بالمؤسسات السجنية من أجل تأطير أنسب لهذه المؤسسات والاستجابة للحاجيات المستجدة بهذا الخصوص”، مشددة على أنه “لم يكن لهذا التنقيل أي طابع تأديبي أو عقابي”.

وأضافت: “ولو كانت هذه المزاعم صحيحة، لقامت المندوبية العامة بفتح تحقيق في الواقعة المفترضة، واتخاذ إجراءات تأديبية في حق المعني إذا اقتضى الأمر ذلك، عوض تكليفه بمهمة إدارة السجن المحلي بركان 2، والذي يعتبر من المؤسسات الحديثة التي تم افتتاحها مؤخرا”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى