بنكيران: المعطلون الواقفون أمام البرلمان تسيطر عليهم “مافيا” تأخذ عمولتها مقابل توظيفهم

benki-khit

حقائق24-  متابعة

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، إن المعطلين الذين يحتجون أمام البرلمان للمطالبة بالادماج في الوظيفة العمومية، “تسيطر عليهم مافيا، أصبحت متخصصة في ذلك وتأخذ عمولتها مقابل توظيفهم”.

وأوضح بنكيران، حوار له مع “شبكة التلفزيون العربي”، أنه منذ وصلوه إلى الحكومة عمل عل حل مشكل الوظائف والترقيات والمناصب العليا التي كانت تمنح بالوساطة والمحسوبية، وجزء منا يمنح للمعطلين الواقفين أمام البرلمان، وتابع قائلا: “كنت أرى أنه يجب تحقيق العدل، وقد قطعت مع كل ذلك، فالمواطن إذا أراد أن يحصل على الوظيفة في القطاع العمومي عليه ان يجتاز المباراة، ونحن نحاول أن تكون هذه الاختبارات عادلة”.

وأكد بنكيران أن اعظم إنجاز حققته حكومته هو تهدئة الشارع، وتابع موضحا: “قبل أسابيع من وصولي إلى الحكومة، كان الشارع يغلي، لكن بمجرد تشكيل الحكومة عاد الناس إلى بيوتهم ومساكنهم سالمين، ولم يخرجوا إلى اليوم إلى الشارع إلا في بعض المناسبات..أليس في نظرك هذا إنجازا”، قبل أن يفاجئه الصحفي متسائلا: “لكن اسمح لي، هل اسكات الشارع هو الإنجاز”.

ورد بنكيران: “هذا ليس إسكاتا للشارع، بل المواطن اقتنع بالحل الوسط الذي وجد في المغرب ولم يوجد في بعض الدول الأخرى، وهو فرصة للوطن”.

 

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *