رياضة

الإصابة تبعد نيمار عن الهلال السعودي

كشف البرتغالي جورجي جيزوس، مدرب نادي الهلال السعودي، أن لاعبه الجديد البرازيلي نيمار لن يكون متوافراً في المباريات المقبلة بسبب إصابة عضلية.

وبعد تعادله مع ضيفه الفيحاء 1-1 السبت في المرحلة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، الذي شهد تقديم أغلى لاعب في العالم القادم من باريس سان جرمان الفرنسي، قال جيزوس: “نيمار لديه إصابة وسنعمل على تجهيزه، وهو إضافة للفريق ولاعب مبدع أتمنى أن يعود بسرعة”.

وتابع المدرب الذي استغرب استدعاء نيمار إلى تشكيلة البرازيل التي ستخوض أول مباراتين في تصفيات مونديال 2026 رغم إصابته: “لا أعلم عن موعد عودة نيمار حتى الآن، لكننا سنحاول تجهيزه في أسرع وقت للاستفادة من خدماته”.

وتعقيباً على حديث جيزوس، أصدر الاتحاد البرازيلي للعبة بياناً نقلته الصحف البرازيلية جاء فيه أن “القسم الطبي يراقب الظروف السريرية لوضع نيمار جونيور، واللجنة الفنية على علم بالوضع، وكانت على اتصال دائم باللاعب”.

وأفاد مصدر في السعودية بأنّ نيمار (31 عاماً) سينال راتبًا ضخمًا مقدّراً بـ”100 مليون يورو (109 ملايين دولار) سنوياً في عقد يمتد لعامين، ومثلها للنادي الفرنسي كرسوم انتقال”.

وكان صندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، استحوذ على أربعة أندية كرة قدم مؤخرا، هي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، ما أتاح لها عقد صفقات كبيرة بمبالغ طائلة مع لاعبين كثير، منهم من أتوا مباشرة من الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.

وعن سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه، قال جيزوس: “كنا الأفضل وقدمنا كل شيء في المباراة لنهدي الجماهير الفوز، لكننا افتقدنا للمهاجم الذي يترجم الفرص إلى أهداف”.

وأوضح المدرب: “سنتحسن هجومياً بشكل كبير في الأيام المقبلة بعد أن انضم لنا نيمار، وكذلك (الصربي) ألكسندر ميتروفيتش. يجب علينا أن نجد حلولا أكثر في المستقبل”، وبسؤاله عن إمكانية الاستغناء عن خدمات البرازيلي ميشايل ديلغادو هذا الصيف، أجاب: “لا أفكر في ذلك”، وأتم: “التعاقد مع ظهير أيسر؟ لا أفكر في ذلك أيضًا”.

ويلعب الهلال أمام الرائد في 24 غشت الجاري، والاتفاق في 28، والاتحاد بطل الدوري مطلع سبتمبر، والرياض في 15 وضمك في 21 منه.

(أ ف ب)

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى