جهويات

توقف الأشغال يهدد مشروع تهيئة وتأهيل المعبر الطرقي الرئيسي لمدينة تاونات

المهدي نهري/ تاونات

كشفت مصادر متطابقة لحقائق24 أن الأشغال قد توقفت على مستوى مدخل مدينة تاونات و التي تأتي في إطار تهيئة وتأهيل المعبر الطرقي الرئيسي للمدينة .

و حسب نفس المصادر دائما و في تصريحها ل”حقائق24″ فإن الشركة الحائزة على الصفقة قررت التوقف عن الأشغال لأسباب حددتها مصادرنا في “أسباب تقنية” .

من جهة أخرى فقد عقد عامل إقليم تاونات صالح دحا يوم الخميس المنصرم 23 ماي 2024 إجتماعا دام لساعات جمعه بالشركة المكلفة و برئيس المجلس الجماعي لإيجاد حل و إستئناف الأشغال . و حسب مصادر حقائق24 فإن الإجتماع خلص إلى تقليص عمق الحفر الخاص بتطهير السائل و مياه الأمطار من 4 أمتار إلى 2 أمتار مع التوصية بإستغلال طبيعة مدخل المدينة الذي سيساعد على الانسيابية في تدفق المياه .

لكن تبقي الدراسة المصادق عليها فيما قبل الحاجز أمام إستئناف الأشغال بهذه المعايير الجديدة لكونها تحمل في دفتر التحملات الحفر في عمق 4 أمتار و إستعمال أنابيب بلاستيكية عوض الأنابيب الإسمنتية .

وتجدر الإشارة أن تكلفة المشروع في شطرها الأول تصل إلى 10 مليار و 700 مليون سنتيم و تتكون من شركاء جماعة تاونات وعمالة إقليم تاونات ومجلس إقليم تاونات، ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية، ومديرية الإسكان و التجهيز ومديرية الجماعات المحلية بوزارة الداخلية.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى