جهويات

تارودانت .. “دجاج بلدي ” فواكه جافة وعصائر ، يثير جدلا بجماعة أولاد برحيل

المهدي النهري

إهدار المال العام يواصل إثارة الجدل في المغرب

مازال موضوع ترشيد نفقات التسيير بالجماعات الترابية حاضراً في ديناميات النقاش العمومي بالمغرب، مثيرا التساؤل حول مدى تنزيل هذه توجيهات وزارة الداخلية بـالتقليص إلى أقصى حدّ من النفقات غير الضرورية، وهو ما برز مؤخراً في حالة جماعة جماعة أولاد برحيل،التابعة للنفوذ الترابي لعمالة تارودانت ، بعدإعلان للشراء بناء على سند طلبيخص شراء دجاج بلدي حلويات، وعصائر، وقنينات مياه،وفواكه جافة، فضلا عن مأكولات.

وكانت دورية لوزير الداخلية، حولإعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2024″، قد وجّهت ولاة الجهات وعمال العمالاتوعمالات المقاطعات والأقاليم نحوتقليص إلى الحد الأقصى لكل نفقات الاستقبال وتنظيم الحفلات والمؤتمرات والندوات وكذا نفقاتالدراسات وغيرها من النفقات غير الضرورية، إضافة إلىعقلنة النفقات المتعلقة بالاتصالاتونفقات أخرى.

وأطلقت جماعة أولاد برحيل ،  صفقةبون كوموند” لإطعام ضيوفها في الحفلات و المناسبات. و طلبت الجماعة عن طريق صفقة بون دكوموند  تتضمن وجبات مغربيةطواجنبلحم دجاج بلدي 3 دجاجات مزين باللوز في كل طبق  و سلطات و كسكس 2 كيلوغرام  وفواكه أربعة مواسم . و مشروبات غازية و حلويات مغربية من الصنف الاول ل 200 شخص بمعدل 20 مائدة .

و بالإضافة لذلك و حسب وتيقة سند الطلب التي يتوفرحقائق 24 على نسخة منها فقد طالبت الجماعة التي يديرها حزب الإستقلال وقفة شاي تتكون من قهوة و شاي و حلويات و مملحات و مياه معدنية .

كما شمل الإعلان ذاته ، حجز قاعة مجهزة و مكيفة  للاستضافة بكراسي و صوتيات و إضاءة .

وتفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع الموضوع معبرّين عنانتقادهم صرف أموال عمومية على صفقات للإطعام ونفقات غيرضرورية”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى