جهويات

مليون سنتيم لشراء قنينات الماء و الشاي و القهوة بجماعة تاونات

المهدي نهري

عادت جماعة تاونات الواقعة بنفوذ إقليم تاونات، إلى إثارة الجدل من جديد ، إثر إصدار صفقة “بون كوموند” لشراء مشروبات ل ضيوفها في الحفلات و المناسبات

و أعلنت الجماعة عن إطلاق يون دكوموند لإقتناء المياه بجميع الاحجام و الشاي و القهوة و السكر بما يقارب 10 ألف درهم .

و طلبت الجماعة توفير 300 قنينة ماء من الحجم الكبير لتر و نصف و كذلك 600 قنينة من الحجم العادي لتر و ربع بالإظافة إلى 600 قنينة ماء من الحجم الصغير و 40 كيلوغرام من السكر الخاص بالشاي و 40 كيلوغرام من السكر الخاص بالقهوة ، و 20 كيلوغرام مابين مسحوق الشاي و مسحوق القهوة .

و حسب المعطيات المتوفرة فإن القيمة المالية لسند الطلب قد تصل لمليون سنتيم حسب الأتمتة الرائجة حاليا بالسوق المغربية حيت تصل قنينة الماء لتر و نصف 6 دراهم للقنينة و 5 دراهم للقنينة لتر و ربع و 2.17 درهم لقنينة 33 مللتر . بينما يصل تمن الكيلوغرام الواحد من سكر الشاي 7 دراهم و كيلوغرام من سكر القهوة 7.50 درهم بينما تصل علية 200 غ من الشاي 19.60 درهم و علبة القهوة 200 غ 20 درهم .

وكانت دورية لوزير الداخلية، منذ شهر أكتوبر الماضي، حول “إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2024″، قد وجّهت ولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات والأقاليم نحو “تقليص إلى الحد الأقصى لكل نفقات الاستقبال وتنظيم الحفلات والمؤتمرات والندوات وكذا نفقات الدراسات وغيرها من النفقات غير الضرورية”، إضافة إلى “عقلنة النفقات المتعلقة بالاتصالات” ونفقات أخرى.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى