عامل تاونات يُمهل سيارات الأجرة الصغيرة 30 يوما لتركيب العدادات و هذه تفاصيل القرار العاملي

المهدي نهري

أصدر صالح الدحا عامل إقليم تاونات قرار عاملي عدد 544 بتاريخ 07 أكتوبر 2024 يقضي بتحديد تعريفة رحلات النقل بواسطة سيارات الأجرة من الصنف الثاني بواسطة العداد مع إلغاء الزيادة في تمن الرحلات التي أعلنت عنها سيارات الأجرة الصغيرة فيما سبق بزيادة 50 سنتيم عن كل راكب .

و حسب نسخة من القرار العاملي الذي تتوفر جريدة حقائق24 على نسخة منه فإن تعريفة النقل بواسطة العداد عند الركوب 1.50 درهما ، و أثناء سير سيارة الأجرة عن كل 80 مترا 0.20 سنتيم ، بينما أقل جولة 04 درهما ، و عن كل دقيقة توقف 0.20 سنتيم .

و في نفس السياق فإن القرار العاملي أكد على أن تسعيرة الليل تحتسب على أساس تسعيرة الليل مع زيادة 50 بالمئة ، من التاسعة مساء الى السادسة صباحا من فاتح ماي إلى 30 شتنبر . و من الثامنة مساء الى السادسة صباحا من فاتح أكتوبر إلى 30 أبريل .

و بخصوص الأمتعة ينص القرار على أن لكل مواطن الحق في نقل 10 كيلوغرامات من الأمتعة . و عن الأمتعة التي تزن اكتر من 10 كيلوغرامات 0.20 سنتيم عن كل كيلوغرام ، بينما 0.40 سنتيم الكيلوغرام عن الأمتعة التي تصل 40 كيلوغرام. فما فوق .

و منح عامل إقليم تاونات معطلة شهر لمستغلي رخص سيارات الأجرة من الصنف الثاني لتجهيز سياراتهم بالعدادات وفقا للمعايير المنصوص عليها قانونا .

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *