تاونات : 143 مليون سنتيم لتوسعة شبكة الإنارة العمومية بجماعة فناسة باب الحيط

المهدي نهري

بهدف تطوير البنية التحتية المحلية الطرقية بجماعة فناسة باب الحيط التابعة لإقليم تاونات ، أطلق رئيس المجلس الجماعي ، مطلع هذا الأسبوع، مشروعاً جديدا يندرج في إطار استكمال تهيئة مركز واد القصبة و الاهتمام بجمالية ورونق الشارع الرئيسي الذي يخترقه وتعزيز جاذبيته من خلال تقوية وتمديد شبكة الانارة العمومية على طول جانبي الشارع المذكور عبر الحدود الإدارية الشمالية للمركز مع جماعة بني ونجل تافراوت وبالضبط على مستوى معصرة الزيتون فويقر .

هذا المشروع خصص له غلاف مالي قدر بحوالي 143 مليون سنتيم، بتمويل ذاتي من مالية الجماعة في إطار ميزانية التجهيز ، و سيشمل هذا المشروع تثبيت أعمدة كهربائية LED من جهتين . و تتبيت محول كهربائي خاص لتفادي مشكلة الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي بالمركز .

و من المنتظر أن تشرع الشركة نائلة الصفقة في مباشرة الأشغال فور استكمال الإجراءات الادارية الضرورية التي تسبق انطلاق هذا المشروع الذي يتطابق مع مضامين تصميم التهيئة الجديد الخاص بالجماعة.

و حسب مصادر متطابقة فمسؤولو الجماعة و بالموازاة مع هذا المشروع يعتزمون أيضا مستقبلا دعم هذه التوسعة الكهربائية الخاصة بالإنارة العمومية بعملية تشجير واسعة لجنبات الشارع الرئيسي ، باشجار عالية مناسبة، ستعطي رونقا وجمالية للشارع و ستحسن من جاذبية المركز .

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *