اقتصاد

رسميًا و بالصور : الإعلان عن “نجاح” التنقيب عن الغاز في 19 بئر بالمغرب

أعلنت اليوم السيدة أمينة بنخضرة مديرة المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن أن حملة التنقيب عن الغاز الطبيعي في عدد من الآبار، بمنطقة الغرب الشراردة بني حساين إجابية و ناجحة.

وأكدت بنخضرة ، خلال زيارة ميدانية لموقع آبار “سي جي دي-13″، على بعد 600 متر من دار الكداري في اتجاه مشروع بلقصيري، أن حملة التنقيب على مستوى منطقة الغرب- الشراردة- بني حساين، توجت بالنجاح من خلال حفر 22 بئرا، 19 منها كانت مؤشراتها إيجابية”.

وأوضحت بنخضرة، في الزيارة التي نظمها المكتب وشريكه “سيركل أويل”، أن هذه الحملة كانت “ايجابية للغاية”، مبرزة أن 19 من أصل 22 بئر تم التنقيب عنها كانت ايجابية.

و أضافت بنخضرة أن المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن أنجز، خلال الخمس سنوات الأخيرة، دراسات جيولوجية زلزالية ثنائية وثلاثية الأبعاد”، فيما أكد المدير العام لشركة “سيركل أويل” أن نتائج حملة التنقيب كانت مشجعة، مشيرا إلى عدم وجود تأثيرات للعملية على البيئة.

وأوضح المتحدث أنه سيتم ربط هذا الغاز بأنبوب القنيطرة وبيعه مباشرة، موضحا أن “سيركل أويل” تراهن على العودة في السنة المقبلة من أجل مباشرة عمليات تنقيب للعديد من الآبار.

ووقعت “سيركل أويل” اتفاقا للاستكشاف والاستغلال مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن على مستوى حوض سبو في يونيو 2006.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى