اقتصاد

الكويت بصدد تحويل مبلغ مالي لدعم المغرب.

حقائق24 متابعة

أنهت وزارة المالية الكويتية إجراءات تحويل مبلغ مليار دولار إلى الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، موجه إلى أربع دول هي: المغرب والأردن والبحرين وسلطة عمان. صحيفة «القبس» الكويتية، التي أعلنت الخبر، أوضحت أن الأمر يتعلّق بتحويل مليار دولار سيوزّع بين الدول الأربع.
الخطوة، حسب المصدر نفسه، جاءت لتفعيل الاتفاقات السابقة بين الكويت والدول العربية الأربع، حيث كانت كل من البحرين وعمان في انتظار تطبيق وعد بتقديم مليارين ونصف مليار دولار على مدى عشر سنوات، فيما كان كل من المغرب والأردن في انتظار تفعيل الاتفاق الذي يقضي بتمكين كل منهما من مليار و250 مليون دولار، على مدى خمس سنوات.
وذلك في إطار ثمار الزيارة الأخيرة التي قام بها محمد السادس لدول الخليج وكانت كل من قطر والإمارات العربية المتحدة سباقتين إلى تنفيذ جزء كبير من التزاماتهما المالية تجاه المغرب، فيما عبّر مسؤولون حكوميون، ومعهم والي بنك المغرب، عن انزعاج الرباط من تأخر باقي الوعود المالية، خاصة منها المرتبطة بالسعودية والكويت، وهو ما كان وراء زيارة عاجلة قام بها كل من وزير الداخلية محمد حصاد، ووزير المالية محمد بوسعيد، إلى العاصمة السعودية في شهر ينايرالماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى