اقتصاد

المغرب يحتل المركز الثالث في مؤشر “الرخاء” على المستوى القاري

حقائق24 – و.م.ع

كشفت إحصائيات جديدة أصدرها المعهد البريطاني المتخصص في مجال الدراسات الإنسانية “ليجاتوم”Legatum عن إستقرار المغرب في المرتبة الثالثة على الصعيد القاري فى ما يتعلق بمؤشرات الرخاء والازدهار.
وحل المغرب في المرتبة الثالثة خلف كل من جنوب أفريقيا المتصدرة، وبوتسوانا التى حلت ثانية بتحقيقها لمؤشرات جد إيجابية على مستوى جودة العرض الصحي، حسب تقرير معهد “ليجاتوم” لسنة 2016.
وحسب لغة الأرقام دائما، فقد احتل المغرب الرتبة 6 على مستوى قطاع التعليم، والرتبة 23 في مؤشر الحريات الفردية، و 7 على مستوى الأمن و السلامة، فيما احتل المرتبة3 في مجال الصحة و العناية الطبية، على المستوى الإفريقي.
أما على المستوى الإقتصادي فحل المغرب في المركز 4 في ريادة الأعمال و الفرص المتاحة، في وقت احتل الرتبة 8 على مستوى رأس المال الإجتماعي.
يذكر أن معهد “ليجاتوم” البريطاني المتخصص في بحوث الرخاء العالمي والحرية الإنسانية يُصدر هذا التقرير بشكل سنوي، بحيث يعتمد هذا التصنيف على ثمانية معايير، وهي النجاح الإقتصادي، وريادة الأعمال وبدء الأعمال والفرص المتاحة، والحكامة، والتعليم، والصحة، والسلامة والأمن، والحرية الشخصية، ورأس المال الإجتماعي.
 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى