المرأة

أطعمة من داخل مطبخك تُفقدك الوزن دون عناء

314f10f2cf0b81d37802dc12e87b953b

تحلم النساء بجسم متناسق ووزن مثالي يعكس جمالهن وشبابهن المتجدد.
ولكن هذا الحلم قد ينغص عليهن التمتع بالأطباق والوجبات اللذيذة التي يصادفنها.
وعلى النساء ألا يحرمن أنفسهن من الغذاء، ولكن كل ما عليهن فعله هو التصرف بذكاء.
كشفت دراسات علمية متعددة ان بعض المكونات الغذائية البسيطة، تساهم في خفض الوزن، إذن عليك فقط إضافتها لوجباتك لتصيبي عصفورين بحجر واحد: عدم حرمان نفسك من الأكل وحرق الدهون دون مشقة.
إليك سبعة مكونات في مطبخك تساعدك على فقدان الوزن:
التوت البريّ:
غنيّ بمضادّات الأكسدة ويحتوي على عناصر مضادّة للسمنة. هذه الفاكهة ستساعدكِ في خسارة الوزن من دون عناء عدّ السعرات الحراريّة، فكلّ 100 غرام منها يحتوي على 57 سعرة حراريّة فقط.
البيض:
بحسب الدراسات، إنّ تناول بيضتين عند الفطور يساعد في خسارة نسبة 65% إضافيّة من الوزن. إنّ غنى البيض بالبروتين، يساعدكِ في الشعور بالشبع حتى منتصف النهار، يمدّكِ بالطاقة ويحفّز عمليّة الأيض لديكِ. لا تخافي من المعتقدات القديمة، فتناول البيض غالباً لا يؤثّر على مستوى الكوليستيرول. تناوليه بكلّ أشكاله باستثناء المقليّ بالكثير من الزيت.
الموز:
غنيّ بالفيتامينات والمعادن والبوتاسيوم والألياف، يمنحكِ شعوراً بالشبع لفترة إضافيّة. اشربي سموثي الموزفي الصباح وابدئي نهاركِ بشبع وشهيّة.
القهوة:
أثبتت الدراسات أنّ استهلاك مشروب يحتوي على الكافيين ساعةً قبل ممارسة أيّ نشاط جسديّ، يساعد في حرق نسبة 15% إضافيّة من السعرات الحراريّة. حاولي التحرّك أو ممارسة الرياضة في الصباح، بعد شرب القهوة وتناول الفطور.
الفراولة:
مضادة للأكسدة، منخفضة بالسعرات الحراريّة، غنيّة بالفيتامين C وتحتوي على الألياف، والأهمّ من كلّ ذلك أنّها خالية من الدهون. جرّبي تناول قطعة من الخبز مع الجبنة والفراولة، فهذا الفطور سيساعدكِ في خسارة الوزن.
الشاي الأخضر: شربه في الصباح يحفّز عمليّة خسارة الوزن، بفضل احتواء أوراقه على الكافيين الذي يزيد من مصروف السعرات الحراريّة وأكسدة الدهون. استهلكيه أكثر من مرّة في اليوم.
السبانخ:
غنيّة بالألياف والمعادن والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، لذا تُعتبر خضار الأبطال. هي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات ونسبة منخفضة جدّاً من السعرات الحراريّة. إنّ تناول هذه الأوراق في الصباح مع الجبنة مثلاً، نيّئة مع أم مسلوقة، سيؤمّن لكِ خسارة الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى