ثقافة وفن

النقابات تطالب من أمام البرلمان برحيل بنكيران

naqabat-1.png

نظمت المركزيات النقابية الأربع (الاتحاد المغربي للشغل، الكنفيدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفدرالية الديمقراطية للشغل)، اليوم الثلاثاء 12 يناير 2016، وقفة احتجاجية أمام البرلمان احتجاجا على ما سمته، “الصمت الحكومي المستمر، ونهج الحكومة لمقاربة أحادية في ملف مجتمعي حساس (التقاعد) يهم الحركة النقابية كما يهم كافة شرائح المجتمع”.

naqabat-1

وفيما غاب زعماء النقابات الأربع عن الصفوف الأمامية للمحتجين، طغى مطلب “رحيل وتنحي رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران”، على شعارات الوقفة الاحتجاجية، كما ندد المتظاهرون بعدم استجابة الحكومة “للمطالب ورفض التفاوض رغم دسترة الحوار الاجتماعي”.

naqabat4

هذا ورفعت شعارات قوية ضد رئيس الحكومة من قبيل: “بنكيران يا جبان الأستاذ لا يهان”، “هذا عار هذا عار المتقاعد في خطر”، “الشعب يريد رحيل بنكيران”، “بنكيران يتملق لناهبي الثروات ويستأسد على صانعي الثروات”.

naqabat

واستغلت مجموعة من النقابات القطاعية الوقفة الاحتجاجية، للإعلان عن مطالبها، من بينها نقابة عمال شركة “سامير” المنضوية تحت لواء الكنفيدرالية الديموقراطية للشغل، التي طالبت بتأميم الشركة وإنفاذها من الإفلاس، بالإضافة إلى تنسيقيات الأساتذة المتدربين، التي شاركت في الوقفة للتنديد بالعنف والقمع الذي تعرض له الأساتذة المتدربين يوم الخميس 07 يناير 2016، بمدن انزكان، الدار البيضاء، وطنجة.

naqabat8

التدوينة النقابات تطالب من أمام البرلمان برحيل بنكيران ظهرت أولاً على كشك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى