سياسة

مزوار يناقش مع وزراء الخارجية العرب مكافحة الإرهاب والتطرف

12596489_1078757535479207_464117761_n-504x362.jpg

صلاح الدين مزوار

 

شارك صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، في أشغال خلوة المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، بالإمارات العربية المتحدة.

وقد عرف هذا الاجتماع حضور وزراء الخارجية العرب، ورؤساء الوفود، ونبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وتم خلاله تداول “السبل الكفيلة بتعزيز العمل العربي المشترك وتطوير هياكله وآليات عمله لمعالجة الأزمات والقضايا المطروحة على أجندة العمل العربي المشترك”، إلى جانب “تطوير وإصلاح منظومة عمل الجامعة العربية لجعلها مواكبة لتحولات المحيط الإقليمي والدولي”، في سبيل أن تكون “قادرة على فرض نفسها كتجمع جهوي وإقليمي فاعل ومؤثر على محيطه”.

علاوة على ذلك، تطرق المشاركون في الاجتماع إلى سبل مواجهة الإرهاب والتطرف ومناهضته عبر “توحيد جهود كل الدول العربية في ما يخص التنسيق الأمني”، مشددين على “أهمية نبذ الطائفية والصراعات المذهبية في الشرق الأوسط لما لها من عواقب وخيمة، تهدد أمن المنطقة واستقرارها”.

إلى ذلك، عرج المسؤولون العرب على موضوع “التدخلات الأجنبية في شؤون الدول العربية وتداعياتها على مستقبل الأمن والاستقرار في المنطقة العربية وتأثيراتها في سيادة الدول واستقلالها ونسيجها الاجتماعي ووحدتها الوطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى