المرأة

أخطاء تقضي على جمال بشرتك

beaté

تعتبر العناية بالبشرة من الأشياء الضرورية للحصول على مظهر جميل و إطلالة مشرقة ، لكن حرص المرأة على الحفاظ عليها نظيفة و جميلة يوقعها أحيانا في أخطاء قد تجهلها، ما يسبب مشاكل للبشرة على المدى البعيد.

الإفراط في استعمال مناديل الوجه :
تظن العديد من النساء أنَ استعمال المناديل المعطرة لتنظيف بشرة الوجه ، يساعد على الحفاظ عليها ، إلا أنَّ الاستعمال المفرط لهذه المناديل يسبب تدمير الطبقة الحساسة من الجلد ، و يترك البشرة عرضة للجراثيم وأشعة الشمس .

الاختيار الخاطئ لحرارة الماء :
يسبب الماء شديد الحرارة تلف بشرة الوجه ، كما أنَّ الماء شديد البرودة يعطي نتائج مشابهة ، وينصح الأطباء وخبراء التجميل بغسل الوجه بالماء الفاتر ، خاصة عند الصباح .

فرك الوجه بشكل مفرط :
لا يساعد الإفراط في تدليك وفرك الوجه في التخلص من الأوساخ و الجراثيم ، بخلاف ما تعتقد كثير من النساء، بل يمكن أن يتلف الطبقة الخارجيَّة الحساسة من بشرة الوجه .

تقشير الوجه :
يعد تقشير الوجه سلاحاً ذا حدين ، فتكرار التقشير لمرات عديدة يسبب احمرار و تهيج الجلد ، كما أنَّ عدم تقشير الجلد بالمرَّة يزيد احتمال تشكل الرؤوس السوداء .

عدم استعمال مزيل لمساحيق التجميل :
يؤكد الأطباء والمختصون بالتجميل ، أنَّ استخدام مزيل مساحيق التجميل ضروري لتخليص بشرة الوجه من الأوساخ العالقة ، و السماح للجلد بالتنفس ، ولا يكفي غسل الوجه بالماء لتحقيق هذا الهدف .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى