جهويات

أكادير: وفد من غرفة التجارة والصناعة برئاسة كريم أشنكلي يتفقد سوق الحرية بانزكان

69a0985a-7e2f-48f2-b382-6e4db2c6bbe7

في اطار مبادرة اهتمام غرفة التجارة والصناعة والخدمات لأكادير بالقطاع التجاري قام مكتبها المسير برئاسة رئيس الغرفة كريم اشنكلي زوال يوم الاربعاء 27 يناير 2016 بزيارة لمشروع سوق الحرية بإنزكان الدي ينتظر افتتاحه بشكل رسمي بداية الشهر القادم.

 وقد التقى الوفد مع صاحب المشروع الذي قدم مجموعة من الايضاحات والشروحات لأعضاء الغرفة بحضور مجموعة من مهنيي وتجار المدينة حيث وقف في كلمته على بعض العراقيل التي واجهته والتي حدث من طموحاته بشكل كبير مشيرا الى ان المركز التجاري سوق الحرية بانزكان يعد بالفعل معلمة تجارية ستفتخر بها ليس المدينة فحسب بل كل ربوع الجهة.

وأكد المعني ان الجميع مدعو للالتفاف حول السوق الجديد من اجل الرقي بالقطاع التجاري بالمدينة التي تعد مما لا يدع مجالا للشك محجا تجاريا مهما، وهو ما ركز عليه  كريم اشنكلي رئيس الغرفة في كلمته امام التجار والمهنيين معتبرا ان زيارة اعضاء الغرفة الى سوق الحرية يدخل في اطار السياسة التشاركية التي تتهجها الغرفة والرامية للاقتراب من هموم كل الفئات المنتمية لها والعمل على ايجاد حلول للمشاكل المطروحة من اجل تشجيع الاستثمار.

d145141d-0620-4368-8f01-7f9e09ae1b83
وفد الغرفة رفقة صاحب المشروع

وأضاف أشنكلي ان انزكان اليوم بهذا المشروع التجاري الضخم ستصبح بالفعل عاصمة تجارية بكل ما للكلمة من معنى ، وطالب من التجار وكل المهنيين العمل بشكل جماعي تضامني من اجل الصالح العام للقطاع الذي ينتمون.

وقال البشير أحشموض، نائب رئيس الغرفة، من جهته أن الغرفة معنية بدرجة اكبر بالاستثمار ومن حقها ان تدافع عنه وتشجعه في اطار القانون مبرزا أن دورها أيضا بالأساس يبقى محصورا في تنظيم القطاع ومواكبته للأفضل، وزيارة سوق الحرية والاطلاع على مكوناته يدخل في هذا الاطار يضيف البشير احشموض  .

ومعلوم ان سوق الحرية الذي ينتظر ان يفتتح بداية شهر فبراير القادم بنى على مساحة تفوق عشر هكتارات ، بغلاف مالي مهم وسيساهم في توفير اكثر من 6000 منصب شغل مباشر ونحو4000 منصب  شغل بطريقة غير مباشرة الى جانب مساهمته في التنشيط التجاري للمدينة .

الحسين العلالي 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى