اقتصاد

النفط يتراجع مع هبوط أسواق المال بفعل مخاوف التباطؤ

رويترز

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، متأثرة بموجة هبوط واسعة النطاق في أسواق المال الرئيسية والتوقعات المتزايدة بألا ينمو الطلب العالمي بالسرعة الكافية لاستيعاب فائض الخام قريبا.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن العالم سيواصل تخزين كميات فائضة من النفط في معظم 2016 ، حيث سيستغرق انخفاض الإنتاج في الولايات المتحدو وقتا طويلا ومن المستبعد أن تتفق منظمة أوبك مع المنتجين الآخرين على خفض الإنتاج المتزايد.

وخفضت وكالة الطاقة تقديراتها لنمو الطلب على النفط في 2016 والذي يبلغ حاليا 1.17 مليون برميل يوميا عقب وصوله لأعلى مستوياته في خمس سنوات عند 1.6 مليون في 2015 وخفضت أيضا توقعاتها للطلب على نفط أوبك في العام الحالي.

وتزداد حالة التشاؤم بين شركات النفط.

فقد قالت فيتول، كبرى شركات تجارة النفط في العالم، إنها تتوقع نمو الطلب العالمي على الخام نحو مليون برميل يوميا هذا العام انخفاضا من 1.6 مليون برميل يوميا في العام الماضي.

وبحلول الساعة 1455 بتوقيت جرينتش انخفض خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 18 سنتا إلى 32.70 دولار للبرميل نزولا من أعلى مستوياته لجلسة أمس الاثنين حين بلغ 34.68 دولار للبرميل.

وتراجع الخام الأمريكي في العقود الآجلة 19 سنتا إلى 29.88 دولار للبرميل.

وعانت أسواق المال الأسبوع الماضي من مخاوف تتعلق بالبنوك في ضوء مؤشرات على احتمال حدوث تباطؤ عالمي مما دفع المستثمرين إلى شراء الأصول الآمنة مثل الذهب والسندات الألمانية والفرنك السويسري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى