اقتصاد

رسميًا : العملاق الكوري “Daewoo” يبدي رغبته في دعم المشاريع الطاقية الضخمة للمغرب

mr_2.jpgitokBWJWx11

أبدى يونغ سيك بارك (Young Sik Park)، الرئيس المدير العام لشركة “دايو” العالمية، إعجابه بالإصلاحات العميقة التي عرفها المغرب خلال السنتين الماضيتين في المجالات الطاقية، وبالأوراش الهامة التي أطلقتها المملكة في مجال الطاقات المتجددة.

العملاق الكوري «Daewoo» يبدي رغبته في دعم الأوراش الاستراتيجية بالمغربوأعرب بارك، خلال مباحثات جمعته بعبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، عن استعداد شركة دايو العالمية للمساهمة في دعم وتطوير الأوراش الاستراتيجية للمغرب، إضافة إلى انفتاحها على كل لاقتراحات الوزارة.

من جهته استعرض اعمارة، أمام الوفد الكوري، حسب ما ذكره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، الأوراش الطاقية الكبرى للمملكة المغربية، وسبل تعزيز أنشطة “دايو” بالمغرب وتوسيعها في المجالات الطاقية.

وأبرز اعمارة، معالم الاستراتيجية الوطنية للطاقة، وسعي المغرب إلى تحقيق توازن بين المصادر الطاقية الأحفورية والمتجددة، محيلا على الإطارات التشريعية والتنظيمية للتحرير التدريجي لإنتاج الكهرباء من مصادر متجددة.

وأكد اعمارة، خلال ذات الاجتماع، على أهمية فرص الاستثمار بالمشاريع الطاقية الضخمة للمغرب في مختلف مجالاتها، “ومنها تطوير استعمال الغاز الطبيعي المسال”، داعيا الشركة الكورية إلى تعزيز أنشطتها بالمغرب على مستوى نقل التكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى