الجريمة والعقاب

مواطنون يطبقون “شرع اليد” في حق لصين بأولاد تايمة

إدريس لكبيش –

تمكن عدد من المواطنين بدوار البيض جماعة سيدي أحمد اوعمر ضواحي أولاد تايمة زوال اليوم الأحد 21 أبريل الجاري، من إلقاء القبض على شخصين كانا على متن دراجتين ناريتين، وذلك بعد تورطهما في قضية تتعلق باعتراض السبيل والسرقة بالعنف وتحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض.

وأفادت مصادر مطلعة أن عملية التوقيف جاءت بعدما قام عدد من المواطنين برصد المعنيين بالأمر متلبسين بمحاولة تعريض أحد المواطنين للسرقة، وذلك على مستوى الطريق المؤدية لدوار البيض قبل أن يتم ملاحقتهما ومحاصرتهما والقبض عليهما وبحوزتهما أسلحة بيضاء.

وذكرت ذات المصادر أنه وفور توقيف المعنيين بالأمر تم إشعار مصالح الدرك الملكي التي حضرت إلى عين المكان، حيث تم اعتقال المشتبه بهما واقتيادهما إلى مركز الدرك الملكي من أجل تعميق البحث معهما بخصوص الأفعال المنسوبة إليهما.

يذكر أن الطريق المؤدية لدوار البيض جماعة سيدي أحمد اوعمر قد شهدت في الآونة الاخيرة عدة حالات اعتداء، مما اضطر الساكنة إلى تشكيل لجان من شباب المنطقة لتولي الحراسة، حيث سبق أن تعرض عدد من الأشخاص الذين يستعملون الطريق المذكورة للسرقة بالعنف من طرف عصابة إجرامية تستعمل الدراجات النارية في غالب الأحيان لتنفيذ اعتداءاتها في حق المواطنين.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى