المرأة

معا نستطيع”.. شعار النساء العاملات في الموانئ والبحار في عيدهن العالمي”

T3_Casa20-504x362.jpg

تحتفل الجمعية العالمية للنساء العاملات في الشحن والتجارة (ويسطا المغرب)، في الخامس من مارس الجاري بمقر المعهد العالي للدراسات البحرية في الدارالبيضاء، باليوم العالمي للمرأة العاملة في القطاع المينائي والبحري والمهن ذات الصلة بهذا المجال في المغرب تحت شعار “معا نستطيع” .

وذكر بيان للجمعية أن هذه المبادرة، التي تنظم تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، وتندرج في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تشكل فرصة سانحة لإطلاع النساء المغربيات والإفريقيات العاملات في القطاعات المستهدفة على طبيعة هذه الجمعية (ويسطا)، إلى جانب تخليدهن ليومهن الأممي، الذي يعد موعدا سنويا لاستحضار التطورات المسجلة في مجال المساواة بين الجنسين والسبل الكفيلة بتعزيزها مستقبلا.

وأضاف المصدر ذاته أنه في ظل الاحتفال بالشجاعة واليقظة التي أبانت عنها النساء المغربيات اللائي أدين دورا طلائعيا في تطوير القطاع المينائي والبحري، سيتم التفكير في إمكانية توسيع دائرة الجمعية لتشمل المزيد من النساء بمختلف البلدان الإفريقية.

يشار إلى أن جمعية “ويسطا” أحدثتعام 1974 في إنجلترا كشبكة دولية للمرأة التي تشتغل في مراكز المسؤولية في مجالات النقل البحري والأنشطة المرتبطة بها. وتضم هذه الجمعية، التي توجد في 35 بلدا، أزيد من 2000 عضوا موزعين على القارات الأربع، بالإضافة إلى أستراليا.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى