مجتمع

“غزلان ” أول تلميذة شهيدة لقمة عيش العاملات الزراعيات في تيزنيت

حقائق24

لقيت غزلان، وهي تلميذة تتابع درساتها بثانوية الوحدة التاهيلية بمدينة تيزنيت، مصرعها أمس السبت 29 غشت الجاري اثر انقلاب شاحنة علي الطريق الوطنية رقم1 الرابطة بين ماسة وتيزنيت، فيما أصيبت 14 عاملة زراعية بجروح متفاوتة الخطورة.

وأوضح مصدر موقع “حقائق 24” أن التلميذة “غزلان. ب” المنحدرة من بلدة “الزاوية” بالجماعة الترابية اثنين أكلو، ضواحي تيزنيت، تتابع دراستها بالسنة ثانية باكلوريا مهنية، حيث كانت تشتغل عاملة زراعية وتتنقل يوميا من الضيعات الفلاحية في ماسة في رحلة يومية من والى تيزنيت طيلة أسابيع الصيف الجاري.

وبحسب المصدر ذاته، أصيبت 14عاملة زراعية مصابة في انقلاب شاحنة “بيكوب” بجروح متفاوتة الخطورة، غادرت أربعة منهن المركز الاستشفائي الحسن الأول بمدينة تيزنيت، فيما واحدة تم نقلها صوب المركز الجهوي الاستشفائي الحسن الثاني بمدينة أكادير بالنظر لحالتها الحرجة.

وفي تعليقه على ما وقع، تأسف الناشط المدني سعيد رحم لما أسماه “مأساة العاملات الزراعيات، ودماء تسيل في حرب الطرق نحو لقمة عيش قاسية، وهي مأساة اليوم فوق كل مقاييس البؤس المغربي”.

ونبه الناشط المدني رحم، في تدوينة له، إلى أن “وفاة تلميذة بالثانوية التأهيلية الوحدة تشتغل صيفا عاملة زراعية وجع إنساني لا يساءل فقط الحماية الاجتماعية لعاملة زراعية، بل هشاشة اجتماعية يرزح تحت سياطها اقليم تيزنيت”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى