اقتصادجهويات

مريم بنصالح شقرون بأكادير أبريل المقبل لهذا السبب

حقائق24

المهدي نهري

من المنتظر أن تحل كل من رئيسة نقابة الاتحاد العام لمقاولات المغرب مريم بنصالح شقرون  و عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب بمدينة أكادير يوم 01 أبريل المقبل .

و تأتي هده الزيارة في إطار الجمعية العامة للإتحاد العام لمقاولات المغرب و الذي ستحضى لأول مرة عاصمة سوس بإستقباله , و من شأن الجمع العام للإتحاد أن يكون كخطوة أولى لنهوض بسوق الاستثمارات بمدينة أكادير خاصة و جهة سوس عامة

جدير بالذكر أن رئيسة نقابة الاتحاد العام لمقاولات المغرب مريم بنصالح شقرون من جنسية مغربية، حاصلة على دبلوم المدرسة العليا للتجارة بباريس وعلى ماجستير في إدارة الأعمال و التدبير والمالية الدولية – من جامعة دالاس، بتكساس (الولايات المتحدة) في سنة 1986.

 ابتدأت مسارها المهني في الشركة المغربية للإيداع والقرض (SMDC)، ضمن مصلحة السندات والمساهمات. وفي سنة 1989، التحقت بمجموعة “هولمركوم”، وتشغل منصب مدير عام للشركة الفرعية “مياه أولماس المعدنية”. وهي أيضا عضو مجلس بنك المغرب (البنك المركزي المغربي) ورئيسة لجنة تدقيق الحسابات به. بالإضافة إلى ذلك، تحتل السيدة بنصالح – شقرون منصب عضو في مؤسسة محمد الخامس، ورئيسة المجلس الأورو متوسطي للوساطة والتحكيم، وعضو مجلس المجلس العربي للأعمال، واللجنة المديرية للمجلس المغربي-البريطاني للأعمال، ومنظمة الرؤساء الشباب ، ومجلس وكالة التنمية الاجتماعية.

 وهي منذ 2012، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الهيئة المغربة لأرباب العمل، وهي المرأة الوحيدة التي انتخبت في هذا المنصب بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.



			
		

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى