جهويات

أكادير | السلطات تزيل “سويقة عشوائية ” بحي تدارت – أنزا

سعيدة الحناوي | أكادير

شهدت منطقة ” تدارت” شمال أكادير،  أمس الاربعاء 25 ماي الجاري توزيع عدد من العربات المرقمة على الباعة المتجولين بما يعرف محليا بـ” السويقة”.

كما تم تحرير الملك العمومي و تنقيل مكان  “السويقة العشوائية ” إلى السوق النموذجي المندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، حيث تمت العملية في ظروف مناسبة تحت الإشراف الفعلي لرئيس المنطقة الحضرية أنزا،  وقائدة الملحقة الإدارية لتدارت – أنزا.

وتندرج هذه العملية في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات الإقليمية لتنظيم الباعة الجائلين وتجار الخضر والفواكه، وذلك بتوفير مرافق لائقة لهذه الفئة من التجار تضمن كرامتهم وتوفر لهم كل الشروط الأساسية لمزاولة أنشطتهم التجارية في أحسن الظروف.

و أفاد عدد من التجار أن عملية القرعة التي أجريت قبل توزيع العربات المرقمة التي تم من خلالها استبدال بعض العربات المتآكلة، جرت في أجواء طبعتها الانسيابية و تميزت بالشفافية التامة.

وأودرت مصادر، لموقع “حقائق24” أن السلطات المحلية عازمة على تحرير الملك العمومي في مختلف أحياء وشوارع المنطقة، حتى يستعيد مستعملو الطرق والشوارع حقهم في السير والجولان دون أي عرقلة، ويتمكن الراجلون من السير على الرصيف بكل أريحية، مضيفا أن هذه الحملة تهدف إلى إعمال وتطبيق القانون المنظم لاستغلال الفضاءات والمساحات العمومية.

سعيدة الحناوي

مديرة مكتب أكادير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى