اقتصاد

مهنيو النقل يتراجعون عن رفع الأسعار

متابعة

بعد الجدل الذي أثير بعد إعلان الجمعية المغربية للنقل واللوجستيك بالمغرب الزيادة في أسعار النقل إلى 20% من أجل مواجهة ارتفاع أسعار الكازوال، عادت الجمعية لإعلان التراجع عن قرار الزيادة.

وكشفت الجمعية، في بلاغ عممته اليوم الثلاثاء، إلغاء الزيادة في أسعار النقل بـ20 في المائة، بعد تدخل السلطات التي فتحت نقاشا مع النقابات القطاعية من أجل تسوية الإشكالات التي تواجهها شركات النقل.

وكانت الجمعية المغربية للنقل واللوجستيك بالمغرب، قد أعلنت أمس الإثنين، الزيادة في أسعار النقل واللوجستيك إلى 20 % من أجل مواجهة ارتفاع أسعار الكازوال التي تجاوز ثمن اللتر الواحد 10 دراهم، مشيرة إلى أن أسعار النقل واللوجستيك لم تعرف أي ارتفاع منذ 2015 ، مما اضطرها اليوم للرفع من التعريفة إلى 20 في المائة على خلفية ارتفاع أسعار الكازوال لمستويات قياسية.

وخلف قرار الزيادة في أسعار النقل (المتراجع عنه) سخطا واستنكارا واسعا، خاصة وأنه يأتي في ظرفية تتسم بارتفاع أسعار المواد الأساسية، بشكل أضر بالقدرة الشرائية للمغاربة، في الوقت الذي تستمر فيه التبعات السلبية للجائحة، حيث يستنكر النقابيون والحقوقيون موجة الغلاء التي ضربت كل القطاعات، والتي تسببت في تضرر القدرة الشرائية للمغاربة مع توالي الزيادات، في الوقت الذي فقد فيه جزء كبير من المغاربة عملهم ومصادر دخلهم بسبب الجائحة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى