الجريمة والعقاب

اعتقال صاحب فيديو منقبة بتطوان

اعتقلت المصالح الأمنية بطنجة، اليوم الأربعاء شاب يشكل موضوع مذكرة بحث للاشتباه في تورطه في نشر شريط فيديو يتضمن مشاهد إباحية، بطلتها فتاة تنحدر من مدينة تطوان، قبل نحو عام ونصف.

وكشفت مصادر ،أن المعني بالأمر، هو مهاجر مقيم بالديار الهولندية، جرى توقيفه من قبل المصالح الأمنية، مباشرة بعد وصوله إلى ميناء طنجة المتوسط، على متن رحلة بحرية.

وأوقفت العناصر الأمنية، المشتبه به، بناء على التحقيقات التي أُجريت تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في أعقاب الضجة التي أثارها انتشار الفيديو الفاضح على شبكات التواصل الاجتماعي، كما سبق لضحية الشريط، أن رفعت دعوى قضائية ضد المعني بالأمر بتهمة تعريضها للتشهير.

وكانت الضحية المدعوة “هناء” وهي في العشرينات من العمر، قد قضت عقوبة حبسية مدتها شهرا نافذا مع تغريمها بمبلغ 500 درهم، بتهمة “الإخلال العلني بالحياء العام”، كما جاء في صك الاتهام الذي واجهته المعنية بالأمر.

وأثار المقطع الإباحي، الذي تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتطبيقات التراسل الفوري “واتساب”، ضجة كبيرة وصدمة لدى الرأي العام المحلي والوطني. كما أعاد النقاش أيضا حول موضوع العلاقات الرضائية والحريات الفردية بالمغرب.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى