توجه أغلبية أخنوش لخوصصة مسابح أكادير يغضب الجمعيات

عبّرت أربع جمعيات مدنية عن غضبها لتوجّه أغلبية عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير من أجل خوصصة المسابح العمومية الجديدة، التي بنيت في إطار برنامج التنمية الحضرية 2020/2024، عبر منح تدبيرها لشركة “صونارجيس” المختصة في تدبير الملاعب الكروية، وذلك بأسعار خيالية فاقت كلّ التوقعات.

ودعت الجمعيات الغاضبة، وفق بيان صدر عنها، إلى مراجعة مشروع القرار الجماعي، الذي سيعرض على أنظار أعضاء المجلس الجماعي لأكادير يوم 7 أكتوبر الجاري، خلال أشغال الدورة العادية للمجلس. وهو ما حدا بها إلى الدعوة لندوة صحفية مشتركة مساء اليوم الإثنين 30 شتنبر الجاري، على خلفية ما أسمتها رسالة الهيئات ، “إقصاء جمعيات المجتمع المدني في تدبير وتسيير المسابح الجماعية والاستفادة منها من خلال تفويتها إلى شركة صونارجيس”.

وأثير نقاش وجدل خلال الأسبوع الماضي بين الأغلبية والمعارضة (حزب العدالة والتنمية) بخصوص تدبير المسابح العمومية الجديدة المشيدة في إطار برنامج التنمية الحضرية 2020/2024 بأسعار تصل إلى 4690 درهما لطفلين و 2450 درهما لطفل واحد، و1400 لفائدة كل” شخص في وضعية إعاقة، وهو ما اعتبر حينها “خوصصة لمسابح عمومية تم بناؤها من المال العام”.

كما انتقد حزب العدالة والتنمية، عبر أعضاءه بالمجلس الجماعي، خلال مداولات لجان دورة أكتوبر 2024، تقديم أسعار ولوج المسابح المذكور خلال مراسيم التدشينات الرسمية شهر غشت الماضي، وبأن صونارجيس هي المفوّت لها تدبير شؤون المسابح العمومية، من دون أن يصدر أيّ مقرر جماعي بشأنه، مما أحرج فريق الأغلبية داخل جماعة أكادير.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *