رياضة

في سيناريو مجنون .. بايرن ميونخ بطلاً للدوري الألماني

تُوج بايرن ميونخ، السبت، بطلاً للدوري الألماني لكرة القدم للمرة 11 تواليا، بعد انتصاره على مضيفه كولن بنتيجة 2ـ1، في الأسبوع 34 والأخير، واستغل تعثر بوروسيا دورتموند على ملعبه أمام ماينز، بتعادله 2-2، لينهي الفريقان الموسم في الصدارة برصيد 72 نقطة ولكن بايرن له أفضلية المواجهات المباشرة والأهداف.

ولم يكن بايرن مرشحاً لحصد اللقب، بما أن مهمة منافسه الذي كان يقود الترتيب قبل هذه الجولة، كانت تبدو أسهل، ولكن ماينز صدم مُضيفه بهدفين في الشوط الأول، مقابل إضاعة سيباستيان هالر، لاعب دورتموند ركلة جزاء لتصبح فرص فريقه لحصد اللقب ضعيفة.

واستغل بايرن هذه العثرة ليحقق انتصاراً صعبا على كولن بفضل الفرنسي كنغسلاي كومان، الذي يحرز الأهداف الحاسمة مثل هدفه في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، وعدل كولن النتيجة في الشوط الثاني من ركلة جزاء، ولكن جمال موسيلا أهدى فريقه لقباً لم يكن متوقعاً بالهدف الثاني بعد أن دخل بديلا.

وحافظ بايرن على اللقب الذي توج به في آخر 10 مواسم توالياً، ويؤكد زعامته في المنافسات المحلية، بعد موسم صعب ومثير حيث كان الحصول على “البوندسليغا” الإنجاز الوحيد لـ”البافاري” في هذا الموسم بعد أن ودّع دوري الأبطال منذ ربع النهائي.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى