سياسة

ابن كيران : حكومتا العدالة والتنمية هي أنظف الحكومات في تاريخ المغرب

متابعة

أكد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن انتخابات 2011 أدخلت السرور على الشعب المغربي وجعلته يتنفس الصعداء، مشددا على أن حصيلة تدبيره لتك السنوات الخمس، قد بصم عليها الشعب وقال كلمته فيها للمرة الثانية في انتخابات 2016، حين رفع عدد مقاعد الحزب من 107 إلى 125.

جاء ذلك في كلمة لابن كيران خلال أشغال المؤتمر الجهوي للحزب جهة الشرق، الأحد 12 يونيو 2022 بوجدة، حيث أكد أن حزب العدالة والتنمية، ورغم ما يقال عنه، يبقى من أنظف الحكومات التي مرت في تاريخ المغرب، إن لم يكن أنظفها.

وردّ المتحدث ذاته على الذين يدعون أنه عين الآلاف في مناصب المسؤولية حين كان رئيسا للحكومة، وأنه كان يعمل لأجل ما يسمونه بأخونة الدولة، والحقيقة، يقول ابن كيران، أن الذين تم تعيين يعدون على رؤوس الأصابع، وأن معيار الاختيار بين المرشحين، إنما هو ما يقدمه الوزراء من معطيات حول المعنيين، وقدراتهم على القيام بالمهام المنوطة بهم، بصرف النظر عن انتمائهم الحزب أو غيره.

وشدد ابن كيران أنه صادق فيما يقول، وأنه لا يكذب، متحديا الذين قالوا فيه هذه الأشياء أن يأتوا بدليل واحد يؤكد صدق ما يدعون، وتابع: أنا أعرف أني أخطئ لكن الكذب، هذا لا أفعله أبدا، فالمؤمن لا يكذب.

وتوجه ابن كيران بالنصح لمؤتمري الجهة الشرقية ولعموم أعضاء الحزب قائلا: إن من يعمل لأجل تحسين حال البلد، ولأجل أن تبقى البلد آمنة مستقرة، ولأن يحارب الريع والفساد، لابد أن يستعد للتضحية. منبها إلى أنه لا يوجد إصلاح بالمجان.

من جانب آخر، قال ابن كيران إن أن أول أساس لإعادة قوة الحزب هو الالتزام بالمرجعية في إطار المواطنة، والتي تعني، بحسب المتحدث ذاته، أن يقوم الموظف أو العامل أو التاجر أو السائق أن بدوره بإخلاص، أن يحاول أن يكون إنسانا مسلما يراقب الله سبحانه وتعالى، فلا يغش ولا يكذب.

واسترسل، على عضو الحزب أن يقوم بالواجب عليه على أفضل الأشكال الممكنة، وأن ندعو للإصلاح وأن ينكر الفساد، وأن تكون معارضته للفساد معارضة حقيقية وليس تلك المبنية على البوليميك وتدخل المجاهيل والمجهولات.

كما أكد أمين عام حزب “المصباح” على أهمية الوعي بمكانة الملكية في المغرب، مشددا على أنه وحزبه مع الملك قلبا وقالبا.. نحن مع السمع والطاعة الواعية الناصحة، خاصة في هذا الوقت الذي يستدعي التآزر والتعاون، مجددا التذكير بأن الملكية هي صمام أمام المغرب، ويجب الحفاظ عليها والوعي بهذا الأمر والانتباه له، يقول ابن كيران.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى