سياسة

للتخفيف من لهيب الغلاء .. “البيجيدي” يطالب حكومة أخنوش بالدعم المباشر للأسر

أصدر حزب العدالة والتنمية بلاغا طالب من خلاله بصرف دعم مالي للأسر الفقيرة والهشة، بالاعتماد على اللوائح والبوابة الإلكترونية التي جرى الاشتغال بها سابقا لصرف الدعم في فترة أزمة كوفيد، ودون انتظار جاهزية السجل الاجتماعي الموحد.

ودعا الحزب في بلاغ لأمانته العامة، التي اجتمعت أول أمس السبت، إلى استعمال الفائض المالي المحقق من المحصول الاستثنائي للضرائب والرسوم المفروضة على المحروقات والأرصدة المتوفرة بالصناديق الخصوصية ذات الصلة بدعم التماسك الاجتماعي، إلى حين الشروع في صرف الدعم المباشر المخصص في إطار ورش تعميم الحماية الاجتماعية.

وسجل البيجيدي، أن الخطوة إن تمت من شأنها أن تخلف حالة ارتياح لدى المواطنين عامة، وتساهم بالخصوص في التخفيف على الفئات الهشة والفقيرة التي تعاني من موجة غلاء المواد الاستهلاكية والغذائية، والتي تشبه في آثارها إلى حد كبير حالة الحجر الصحي إبان جائحة كورونا وفق مضمون البلاغ.

واعتبرت حزب “المصباح” أن موجة غلاء الأسعار التي يعرفها المغرب منذ مدة، والتي شملت جل المواد الاستهلاكية ولاسيما الغذائية منها، تستوجب من الحكومة التدخل بشكل مستعجل عبر إجراءات جديدة، تتناسب مع الوضعية الاجتماعية والمعيشية التي وصفها بالصعبة والاستثنائية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى