وطنية

الوفا يهاجم الصحافة لتناولها تقرير جطو الكاشف لما يقع في عهد حكومة بنكيران

قال محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة إن الصحافة هاجمت الحكومة بشكل شرس عقب تقرير المجلس الأعلى للحسابات الأخير، والذي تناول التراجعات والخروقات وكذا التوصيات الواجب الأخذ بها لتحسين الأوضاع الاقتصادية بالبلاد “دون أن تفهم سياقات وتفاصيل هذا التقرير”.

وأضاف الوفا في جلسة عامة بمجلس النواب اليوم الأربعاء 25 ماي، خصصت لمناقشة تقرير ادريس جطو الأخير، أن الاكراهات التي يعيشها الاقتصاد المغربي وسط وضعية دولية متأزمة تفرض وجود عدد من العقبات والعوائق أمام خفض العجز وتحقيق مكاسب اقتصادية مهمة.

وتابع الوفا أن “المديونية على سبيل المثال والتي باتت فزاعة تُخوف بها جهات معينة المواطنين، هي أمر طبيعي لا يستوجب الفزع”، وأنه على المستوى الشخصي “ليس ضد المديونية”.

من جهة أخرى أكد الوزير على أن خطط الحكومة الحالية فعالة في مواجهة التراجعات الحاصلة، وأن الأهم في هذا السياق هو “استقلالية الحكومة في قراراتها الاقتصادية” وعدم  خضوعها في هذا الصدد لإملاءات أو توجيها من أية جهة.

كما شدد الوزير على أن الضمانات التي يعكسها استقرار الوضعية المالية والاقتصادية بالمغرب يجعل جهات دولية وعالمية تقترح مساعدات ومعونات سخية على المغرب، عكس دول أخرى كثيرة لا تمتلك تلك الضمانات ولا تحظى بأي شكل من أشكال الدعم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى