مجتمع

في زمن كورونا .. حرب طاحنة بين أطر وزارة الصحة بسوس

خديجة بوگار/ أكادير

دخلت بعض أطر وزارة الصحة، في حرب طاحنة، مع المدير الجهوي للصحة بجهة سوس، وصل صداها المحاكم، بعد أن قرر الاخير اللجوء الى القضاء ضد زملاء له.

ودخلت ثلاثة نقابات على الخط، وهي النقابة الوطنية للصحة، النقابة المستقلة للاطباء القطاع العام، الجامعة الوطنية لقطاع الصحة، التي أعلنت في بيان لها، مؤازرتها لعدد من الكوادر الصحية، ضد ما وصفته ب “تعسف” المدير الجهوي.

وطالبت في ذات البيان، الإدارة الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة بالدخول معها في “حوار جاد ومسؤول لمعالجة مجموعة من الملفات العالقة والإختلالات والتجاوزات التي عرفتها المنظومة الصحية بالجهة” ، لاسيما على “مستوى التسيير والتدبير والحكامة الجيدة في إطار من التشاركية“.

وكشف البيان ان المدير الجهوي اتخد أسلوب “الهروب إلى الأمام والمراوغة”، بل التجأ إلى “سياسة الترهيب والتخويف” ؛  برفعه شكاية قضائية ضد الكتاب الجهويين ورموز الإطارات الثلاث في سابقة تاريخية بالمغرب، معتبرة ذلك محاولة منه “لتكميم الأفواه ولتحريف مسار التصعيد المتزايد ضد تسييره العشوائي للقطاع وما ينتج عنه من تبعات سلبية على صحة المواطنين ومعاناة الشغيلة الصحية“.

وأوضح ذات البيان ان  المدير فضل أن ينصاع لتعصبه ولإملاءات “جهات تتحين الفرصة من وراء الستار لقمع النقابات المناضلة والجادة من أجل إسكاتها والتخلص من إزعاجها”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى