قضايا ومحاكم

إنزكان : الامن يوقف شخصين يهددان سلامة المواطنين عبر السرقة بالعنف بحي” تراست” وهذا ماتم حجزه

تمكنت مصالح منطقة أمن إنزكان، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر، من إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية، يبلغان من العمر 20 و21 سنة، يشتبه في تورطهما في قضايا السرقات العنيفة، وذلك في عملتين أمنيتين متفرقتين بحي “تراست”.

وجرى إيقاف المشتبه فيه الأول، وهو حديث العهد بالخروج من السجن، إثر مداهمة لمنزله من طرف عناصر الشرطة القضائية والدائرة الثالثة للشرطة مدعومين بفرقة الدراجين، على خلفية تسجيل شكاية بسرقة دراجة نارية تحت التهديد بالسلاح الأبيض نفذها المشتبه فيه مؤخرا؛ كما تم حجز الدراجة المسروقة.

أما الشخص الثاني، والذي يشتبه في تورطه في مجموعة من السرقات العنيفة وكان موضوع عدة مذكرات بحث من أجل السرقات والضرب والجرح البليغ بالسلاح الأبيض، فقد تم توقيفه إثر مداهمة منزله بالرغم من محاولته الفرار عبر الأسطح المتاخمة لمسكنه.

كما أسفر البحث الذي أنجز في إطار هذه القضية من حجز كمية من الخمور من داخل منزل بنفس الحي، قدرت بحوالي 170 قنينة من مختلف الأصناف وعدد وافر من عبوات اللصاق، يشتبه في ترويجها من طرف شخص لا زال البحث جاريا لإيقافه، بينما تم إيقاف شقيقته التي تم ضبطها بعين المكان.

وتم الاحتفاط بالمشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وقد خلفت هذه العمليات، التي تندرج في سياق المجهودات المبذولة من طرف المصالح الأمنية في مجال محاربة الجريمة وتدعيم الشعور بالأمن لدى المواطنين، ارتياح المواطنين الذين عاينوا عمليات الإيقاف.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى