وطنية

أمازيغ يستعدون لرفع برقية لعاهل البلاد بمناسبة ذكرى “إيض يناير”

carnaval_361229788

عزيز أيت واعراب

تستعد جمعية “أوليم” لتنظيم الأيام الثقافية بمدينة الرباط بمناسبة السنة الامازيغية الجديدة 2967 “ايض يناير” وذلك بشراكة مع فرعها بمدينة الرباط والجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي، وبدعم من المعهد الملكي للثقافة الامازيغية  ومؤسسة سلا للثقافة والفنون ،ويتضمن برنامج هذه التظاهرة أنشطة متنوعة وعديدة ، ستستمر على مدى يومي 7و8 يناير 2017 ..

التظاهرة ستتفتح في يومها الأول بمعرض للمخطوطات والكتاب الامازيغي ،ومعرض للصور الفتوغرافية والفن التشكيلي واللباس التقليدي الامازيغي ،اضافة الى ندوة فكرية حول موضوع :السنة الامازيغية في بعديها البيئي والمدني ،كما سينظم عرض مسرحي تحت عنوان “أسايس لهنا”لفرقة مسرح الصورة.

النشاط  سينظم بالقاعة الكبرى لعمالة سلا ابتداءا من الساعة 2زوالا..        وفي اليوم الثاني والاخير ستستهل التظاهرة بتقديم بعض الاطباق التي يشتهر الامازيغ باعدادها في هذه المناسبة ،تليها حفل “أحواش” بمشاركة مجموعة “ايت وادجاس” ومجموعة “تاسكيوين” ، ثم حفلة موسيقية سينشطها كل من الفنانين ابراهيم بن الشيخ ومحمد الكرموس “أمنتاگ”،ستليها مباشرة تكريمات لفاعلين في مجال التنمية والثقافة وستختتم الاحتفال برفع برقية لعاهل البلاد ستتضمن مطالب وتهاني بالمناسبة….

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى