منوعات

حصيلة رسمية: ستة قتلى في هجوم إرهابي بميونيخ الألمانية

 

بعد أن لف الغموض عدد قتلى هجوم مسلح استهدف اليوم الجمعة مركزا تجاريا في مدينة ميونيخ عاصمة ولاية بافاريا الألمانية، أعلنت الشرطة الألمانية أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا في الهجوم الذي وصفته بـ”الإرهابي”.

بدوره أفاد الضابط “توماس باومان” من شرطة ميونيخ، أن “الوضع معقد”، مؤكداً بالقول “نحاول السيطرة على الوضع، ولا نعلم مكان وجود المهاجمين”، بينما دعت شرطة ميونيخ، المواطنين إلى عدم نشر المشاهد من مكان الحادث على شبكة الإنترنت، كما دعتهم إلى الابتعاد عن المركز التجاري، والتزام بيوتهم، والوقوف بعيداً عن مكان الحادث.

وأكد شهود على واقعة إطلاق النار التي جرت اليوم بأحد المراكز التجارية في مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا، أن المهاجمين كانوا ثلاثة أشخاص مسلحين، وفقا لما أعلنته الشرطة في بيان أشار إلى أن أي من المعتدين لم يتم القبض عليه.

وبحسب شرطة ميونيخ، فإن أول استغاثة من أحد الشهود وردت في الساعة 17.50 ت م (15.50 ت غ) وتم الإبلاغ فيها عن إطلاق نار في شارعين من الشوارع المجاورة لمركز أوليمبيا التجاري ثم داخل المركز نفسه.

ونشرت شرطة المدينة كافة القوات المتاحة معززة بوحدات القوات الخاصة التابعة للشرطة الفيدرالية من أجل العثور على منفذي إطلاق النار.

وفي غضون ذلك أعلنت الشرطة الألمانية في بيان اليوم الجمعة إن هناك “حالة إرهاب خطيرة” في ميونيخ، كما استدعت سلطات المدينة لألمانية الأطباء والممرضات إلى مستشفيات المدينة بعد إطلاق نار عشوائي بمتجر أوليمبيا وورود أنباء عن سقوط العديد من القتلى إثر الحادث.

وقال فيليب كريسيرر المتحدث باسم مستشفى جامعة جروسهادرن بالمدينة مساء اليوم الجمعة لوكالة الأنباء الالمانية(د ب ا):”أعلنت حالة الاستنفار الجماعي بين الأطباء” إلا أنه لم يذكر شيئ عن وصول جرحى إلى المستشفى بالفعل

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى