منوعات

“نبراس الشباب” تكسب الرهان .. وهؤلاء هم المتوجون بجائزة الصحفيين الشباب

حقائق 24/ أگادير 

اختتمت ليلة أمس السبت بمدينة أكادير، فعاليات الدورة الثانية للجائزة الوطنية للصحفيين الشباب، المنظمة من طرف جمعية “نبراس الشباب للثقافة والإعلام”، بإقامة حفل كبير لتتويج الأعمال الصحفية والإعلامية التي وقع عليها اختيار لجنة التحكيم.

حيث أعلنت لجنة التحكيم، التي يترأسها الأمين العام للنقابة الوطنية للصحافة عبد الله البقالي، عن فوز الصحافية بيوميو “أخبار اليوم” خولة اجعيفري، بجائزة أكادير الكبير، نظير مشاركتها بموضوع تحت عنوان “نينجا الضيعات… نساء يصارعن الموت مقابل 60 درهما، حكايات مؤلمة”. وفازت عن ذات الجريدة الصحافية هاجر الريسوني، التي تمكنت من انتزاع جائزة الصحافة الورقية عن عملها المعنون “قصة شبح… في قلب رحلة شباب باحثين عن الفانتوم”.

أما في صنف السمعي فقد آلت الجائزة إلى الإعلامي بالإذاعة الوطنية عادل سند عن حلقة خصصها برنامجه الإذاعي للمصحات الخاصة. فيما انتزع أشرف القرشي عن موقع “وي لوف بوز” جائزة الصحافة الإلكترونية عن مقال بعنوان “مآسي مغاربة يسكنون الكهوف بمناطق نائية”.

وقررت لجنة التحكيم التي ضمت إلى جانب رئيسها عبد الله البقالي، كلا من نوال الگوراري وحفيظة الدليمي ومحمد اعميري ومحمد بركة وابراهيم الشعبي ونبيل درويش وأحمد زاهد،

تتويج الإعلامية زينب الأجبالي بالقناة الأمازيغية الثامنة بجائزة الصحافة الأمازيغية عن برنامجها “مبدعون..بورتريهات لشباب مبدع”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى