مجتمع

خاص …2500 درهم قيمة الهبة الملكية المخصصة لضحايا فاجعة الصويرة‎

 زار عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش اسفي و عامل إقليم الصويرة و وفد يضم كبار مسؤولي المنطقة المستشفى الإقليمي للصويرة و بالضبط جناح مستودع الأموات صباح اليوم للوقوف عن كثب على آخر الترتيبات لنقل جثامين الضحايا كل للمنطقة التي سيدفن بها.

واكدت مصادر مقربة صبيحة اليوم وقوف الوالي البجيوي شخصيا على كافة التدابير المتخذة و المتعلقة بنقل الجثامين، حيث تم تخصيص عدد كبير من سيارات الإسعاف و نقل الموتى مدعمة بعناصر القوات المساعدة و الأمن و الدرك و أطر وزارة الصحة و أعوان السلطة لتأمين سلاسة اجراءات الدفن.

و كان بلاغ صادر أمس حمل بشرى لعائلات الضحايا حيث قدم من خلاله عاهل البلاد تعازيه للأسر المكلومة و أعطى أوامره السامية من أجل التكفل شخصيا بنفقات و مصاريف علاج المصابين، فضلا على تكفله الشخصي بكل مراسيم دفن الموتى و تأبينهم.

و في هذا الصدد، اكد مصدر خاص و مسؤول أنه تقرر بشكل رسمي منح كل عائلة من عائلات الضحايا ظرفا ماليا قيمة الواحد منه 2500 درهم أي خمسون ألف سنتيم و ستوزع على ممثل كل عائلة من طرف ممثل السلطة تزامنا مع مراسيم التأبين للضحايا مساء الاثنين.

و تجدر الإشارة إلى أن تعليمات صدرت بضررورة الحرص على تطبيب و علاج المصابين سواءا بالمستشفى الإقليمي للصويرة أو المستشفى الجامعي بمراكش و ذلك تحت إشراف خيرة أطباء الجهة.

هبة بريس

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى