سياسة

تحايل “البيجيدي” بأكادير في استغلال القاعات العمومية لعقد لقاءاته الداخلية

حقائق 24 _ هيئة التحرير

تزامنا مع زيارة سعد الدين العثماني وبعض من وزراء حكومته لجهة سوس ماسة، استغل وزراء حزب العدالة والتنمية الذي يتولى رئيس الحكومة أمانته العامة هذه الزيارة قصد عقد هيئات تابعة للحزب لقاءات داخلية مكثفة بهدف حلحلة الخلافات الداخلية العميقة التي يعيشها الحزب والتي لم تعد خفية على أحد.

غير أن ما أثار انتباه العديد من المتتبعين كون معظم القاعات الي تم حجزها قد عقدت فيها لقاءات مخالفة تماما لما طلبت لأجله. فعوض أن تحتضن قاعة غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لقاء تحت إشراف الكتابة الجهوية للحزب مع الوزيرين جميلة مصلي وعزيز رباح كما كان مقررا، فوجئ الجميع بتخصيصها لعقد لقاء للمجلس الجهوي لشبيبة الحزب التي أعلنت أنها في وقت سابق أنها ستنظمه بمقر الحزب.

وفي ذات السياق تم حجز قاعة إبراهيم الراضي لتنظيم لقاء داخلي مع الأمين العام سعد الدين العثماني كما تبين وثيقة الترخيص الموقعة من طرف نائبة رئيس المجلس الترابي لأكادير عن ذات الحزب والتي تتوفر حقائق 24 على نسخة منها، في حين أعلنت الكتابة الإقليمية للحزب أنها ستنظم لقاء لفائدة أعضائها من تأطير رباح ومصلي بذات القاعة.

هذا وكشفت مصادر مطلعة أن وزراء الحزب قد رفضوا تنظيم لقاءات مفتوحة مع المواطنين خوفا من الغضب العارم الذي قد يطالهم في هذه اللقاءات المفتوحة في ظل ضعف أدائهم الوزاري وكذا ضعف أداء منتخبي الحزب بالجهة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى