سياسة

أوزين ينتقد أخنوش: البطن الملآن لا يفهم الجوع

شن محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، والنائب البرلماني عن ذات الحزب، هجوما شديدا على رئيس الحكومة عزيز أخنوش بسبب الأزمة الاقتصادية التي يتخبط فيها المغرب.

وقال أوزين موجها حديثه لعزيز أخنوش، خلال جلسة الأسئلة الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، اليوم الاثنين بمجلس النواب ” كان يجب الحديث عن الغذاء الأمني بدل السيادة الغذائية، فقد كنا نخشى على بطوننا من الجوع واليوم نخشى على أوطاننا من تبعات الجوع، إذ يجب أن يرد رئيس الحكومة على المواطنين الذين يشتكون من الغلاء والجوع، لكن البطن الملآن لا يفهم في الجوع”.

وأضاف أوزين أن “الحكومة لم تتوفق في تحرير سوق المحروقات”، وتساءل عضو الفريق الحركي، “ماذا قدمت الحكومة للمواطنين بعيدا عن الوعود والتبريرات والتطمينات، فعدد الأسر التي تدهورت معيشتها وصل إلى 85 في المئة حسب المندوبية السامية للتخطيط”.

وأكد محمد أوزين، أن “كل المؤشرات التي جاءت في مشروع قانون المالية لسنة 2022 خاطئة، فمعدل النمو نزل من 3,2 في المئة التي وعدت بها الحكومة إلى 1,5 في المئة، وبعجز يقارب 67 في المئة على مستوى محاصيل السنة الفلاحية، والتضخم الذي وعدتم أن يبقى في حدود 1,2 تحول إلى 8,3 في المئة، نفس الشيء بالنسبة لتوقعات قانون المالية سنة 2023، والتي تبين أنها غير صحيحة”.

وشدد عضو الفريق الحركي، على أن “مخطط المغرب [الأخضر] لم يحقق أهدافه، وأنقذته التسقاطات المطرية من الفشل الذريع في سنواته الأولى، كما أنه أنهك الفرشة المائية رغم الملايير التي ضخت فيه”.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى