سياسة

قيادي بالبيجيدي يدعو الحزب إلى وضع مسافة مع حكومة العثماني المرتقبة

دعا القيادي في “العدالة والتنمية” عبد الصمد السكال الحزب إلى وضع مسافة مع حكومة سعد الدين العثماني المرتقبة.

 

 

 

 

وأوضح رئيس جهة الرباط -سلا -القنيطرة في تدوينة على صفحته الرسمية بـ”الفيسبوك”، أنه “بغض النظر عن التفاصيل النهائية للحكومة المنتظرة، فالأكيد أنه يتوجب العمل على وضع مسافة معها من طرف الحزب والاشتغال على الحد من الخسائر والتحضير الجيد للمرحلة المقبلة”، وفق تعبير السكال.

 

 

 

 

ويشار إلى أن هناك غضبا عارما داخل قواعد حزب (العدالة والتنمية)، حول طريقة تدبير سعد الدين العثماني لمفاوضات تشكيل حكومته، خاصة بعد التسريبات الأخيرة، التي تضمنت إبعاد مصطفى الرميد من وزارة العدل وهيمنة حزب “الأحرار” الذي حصل على 37 مقعدا في الانتخابات السابقة، على أهم الوزارات الاستراتيجية في الحكومة، بالإضافة إلى تعيين الوالي لفتيت وزيرا للداخلية، هذا الأخير المعروف بعدائه للحزب.

 

 

 

 

ويذكر أن مجموعة من أعضاء المجلس الوطني بـ”البيجيدي”، طالبوا بعقد مجلس وطني استثنائي للحزب، من أجل تقييم ما أسموه بالخسائر السياسية للحزب، عقب التنازلات المتتالية للعثماني في عملية تدبيره للمشاورات الحكومية.
هذا، ويدير مشاورات الحزب في المفاوضات الحكومية، لجنة مكونة من كل من مصطفى الرميد ولحسن الداودي ومحمد يتيم، بالإضافة إلى رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى