وكالات

ترامب يشبّه نفسه بـ”مانديلا العصر الحديث”

شبّه الرئيس الأميركي السابق ومرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب السبت نفسه بـ”مانديلا العصر الحديث”، في خطوة انتقدها بشدّة معسكر منافسه الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وجاء تشبيه دونالد لنفسه بنيلسون مانديلا في خضم مهاجمته المتواصلة للقاضي خوان ميرشان الذي ينظر في إحدى التهم الموجهة لترامب والمتعلقة بدفع أموال بطريقة مخالفة للقانون إلى نجمة أفلام إباحية للتكتم على علاقة تقول إنها جمعتهما سويا.

وتمثل تلك القضية واحدة من 4 دعاوى جنائية وجهها القضاء العام الماضي للرئيس السابق، والتي تصل العقوبة في كل منها إلى السجن.

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، ينشر ترامب بانتظام على شبكات التواصل الاجتماعي رسائل تحريضية ضد القاضي المكلف بترؤس تلك المحاكمة، في حين فرض القاضي قيودا على التصريحات الصادرة عن المتهم والمتعلقة بهذه الدعوى.

وفي منشور طويل جدا نشره على شبكته “تروث سوشال” للتواصل الاجتماعي، فصّل ترامب بإسهاب هذه القيود المفروضة عليه، متهما القاضي بـ”انتهاك القانون والدستور في الوقت نفسه”.

وقال ترامب “إذا كان هذا الدجّال المنحاز يريد أن يزجّ بي في السجن لقولي الحقيقة الواضحة والجلية، فسأصبح بكل سرور نيلسون مانديلا العصر الحديث، سيكون ذلك شرفا عظيما”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى