وطنية

هل خدل بنكيران الشعب بعد صمته حول قضية ‘خُدام الدولة’

انهالت عبارات الانتقاد والسب والشتم وكثير من تعليقات الاتهام بالتواطؤ في حق رئيس الحكومة ‘عبد الاله بنكيران’ الذي آثر الى الصمت والركون متفرجاً، رغم كونه المسؤول الأول عن أمور الدولة بعد الملك.

وانهال المواطنون المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالسب والشتم، بكلمات نابية، مُتهمين اياه بخذلان الشعب المغربي بشعاره الانتخابي ‘محاربة الفساد’، على خلفية ركونه للصمت المُريب فضلاً عن دعوته قيادات حزبه الى عدم التعليق أو التعبير عن أرائهم حول فضيحة أراضي ‘خدام الدولة’، وهو ما اعتبره المغاربة بمثابة خذلان للشعب وللأمانة والثقة التي وضعوها فيه قبل سنوات.

وكان ‘بنكيران’ قد رفض التعليق على القضية التي تفجرت مؤخراً و المتعلقة بتفويت أراضي للدولة بأثمنة رمزية لوالي العاصمة الرباط “عبد الوافي لفتيت” وعدد كبير من المسؤولين تم الكشف عن لائحة بأسماء 68 عائلة وشخصية.

بنكيران الذي حمل شعار ‘محاربة الفساد’ وبخ أعضاء شبيبة ‘العدالة و التنمية’ الذين وجهوا له سؤالاً حول الموضوع في لقاء مفتوح معهم في ملتقى الشبيبة الوطني الثاني عشر المنظم بأكادير حيث قال “لقد اصدرت بلاغاً أمس أمنعكم فيه من التعليق حول الموضوع والآن تسألونني”.

وأضاف الأمين العام لحزب العدالة و التنمية أنه ليس من الضروري الكلام لأن لغة الصمت أحياناً أبلغ و ليس دائماً ضروري أن نتكلم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى