وطنية

الفد يخصص مداخيل “حسن ورْبَاعْتُو” لعلاج الأطفال مرضى السرطان

fad

خصّص الفنان الكوميدي حسن الفد مداخيل عرضه ما قبل الأول للعمل الفني الموسوم بـ”حسن ورباعتو”، الذي قدّمه مساء أمس الثلاثاء بمدينة فاس، لفائدة الأطفال مرضى السرطان بالمدينة العلمية.

العرض، الذي أشرفت على تنظيمه جمعية المستقبل لآباء وأصدقاء الأطفال مرضى السرطان، قال عنه الفد: “الفن يخرج من صلب المجتمع، ويظل مرتبطا بقضاياه، قد يظهر في شكله هزلا؛ لكنه يحمل رسالة إنسانية قوية”.

وأضاف الفنان الكوميدي المغربي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “الفنانين وصناع الرأي مطالبون بالانخراط في مثل هذه القضايا، وهؤلاء الأطفال هم أطفالنا جميعا، ويشرفني أن أحمل لقب “عراب” هذه الجمعية”.

وأوضح مهدي بلخياط، رئيس جمعية المستقبل لآباء وأصدقاء الأطفال مرضى السرطان، أن الأنشطة الثقافية التي دأبت الجمعية على تنظيمها منذ تأسيسها سنة 2008، يخصص ريعها لتلبية مصاريف علاج الأطفال مرضى السرطان، مبرزا أن العرض الذي قدّمه الفد “عرض مجاني تطوعي”.

ومن جهته، أبرز يونس سعد العلمي، المسؤول الإعلامي للهيئة المنظمة للتظاهرة الفنية أن جمعية المستقبل لآباء وأصدقاء الأطفال مرضى السرطان تتكفل بعلاج ما يناهز 500 طفل سنويا.

وأضاف المتحدث أن “هذا العرض، الذي يعد الثالث من نوعه من الأنشطة الثقافية التي أشرفت على تنظيمها الجمعية، مكّن هذه الأخيرة من تعبئة غلاف مالي يبلغ 400 ألف درهم، يتم صرفه لتلبية مصاريف علاج هؤلاء الأطفال”.

إلى جانب الرسالة الإنسانية التي يحملها العرض ما قبل الأول لـ”حسن ورباعتو”، أمتع الفد الجمهور الحاضر بمدينة فاس بمواقف تطبعها الفكاهة والضحك، وسافر بالمتفرجين إلى عالم “كبور” ومحاورته لشخصية “لحبيب” في إشراك مبهر للجمهور مع عرضه، بحثا عن الفرجة.

ويعد الفد من الفنانين الكوميديين الذين أغنوا الساحة الإبداعية بأعمال فكاهية هادفة، واختار في مساره الفني لونا متميزا؛ وهو جعله يصنف من بين الكوميديين الأوائل على مستوى الساحة المغربية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى