جهوياتمجتمعوطنية

أكاديمية بوردو الفرنسية توافق على دعم مشاريع تربوية بسوس

MODIR

إستقبل  مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة  وفدا يمثل التعاون الفرنسي المغربي  بمقر الاكاديمية يوم الجمعة 3 فبراير 2017 ، ويتتعلق الأمر بكل  من كلود بوينو  Mme Claude BUONO المكلفة بالتعاون الفرنسي  و ماكسيم  كودان M. Maxime GAUDIN المكلف  بتعليم اللغة الفرنسية بالمعهد الفرنسي بالمغرب جهة أكادير.

هذا وناقش الحضور الأهمية الاستراتيجية التي تعتمدها أكاديمية بوردو والمعهد الفرنسي بالمغرب من أجل تحقيق نتائج ملموسة في جوانبها التربوية والبيداغوجية، وأشاد المعنيان بالجهود التعاونية التي تبذلها الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة من أجل الرقي بشراكتها مع الجانب الفرنسي.

وأشارا ذات الطرفين في اللقاء ذاته  على ضرورة تحيين  اتفاقية الشراكة بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة وأكاديمية بوردو الفرنسية لمواصلة الدعم اللوجستيكي والبيداغوجي للمشاريع التربوية بالجهة، ووضع برنامج على المدى القريب لتكوين الاساتذة العاملين في مجال تدريس تلاميذ البكالوريا الدولية، يهدف الى تكوين  أكثر من 200 مستفيد من المفتشين والمدرسين بجهة سوس ماسة يشتغلون بالمؤسسات التعليمية المحتضنة للبكالوريا الدولية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى