مجتمع

الصويرة : مكتب كونفدرالية إحاحان يسطر مجموعة من البرامج التنموية

عقد المكتب التنفيذي لكونفدرالية احاحان اجتماعا موسعا لتدارس العديد من النقاط المهمة والتي ترسم المعالم الكبرى لبرنامج العمل السنوي لمكتب الكونفدرالية وذلك يوم 26 مارس 2017 بمدينة اكادير.

 

 

 

 

 

كان هذا الاجتماع مناسبة سانحة للانكباب على ابراز معالم برنامج الانشطة النوعية التي تعتزم كونفدرالية احاحان انجازها لفائدة كل الفعاليات الحية والدينامية الاجتماعية بربوع احاحان عبر نهج احدث المقاربات المعتمدة في تنمية المجال و تاهيل العنصر البشري.

 

 

 

 

 

لقد افرزت مداولات المكتب ثلاث لجان وظيفية عهد لها بالاشتغال على وضع اللمسات الاخيرة على المشاريع والبطاقات التقنية التي عرضها اصحابها للتداول والمشاورات بين اعضاء و عضوات المكتب وبعد مداولات ماراتونية دامت زهاء ثمان ساعات وانتهت بتسطير برنامج عمل واضح المعالم و قابل للتحقيق عبر استحضار تشخيصات دقيقة لحاجيات المجتمع المدني من المهارات التدبيرية والتواصلية و بعد اخضاعها لتقيمات لدراسة للجدوى.

 

 

 

 

يضم هذا البرنامج المسطر لكونفدرالية احاحان اطلاق سلسلة من التكوينات الضرورية و الاساسية لعمل كل الفعاليات المدنية باحاحان و حلقات من التواصل المحلي مع مجموعة من مكونات المجتمع الحاحي بالمدن و القرى على الصعيدين المحلي و الوطني. وفي الاخير تم تشكيل لجنة موضوعاتية تضع نصب عينها التحضير المادي للقاء اشعاعي غير مسبوق باحاحان و النواحي.

 

 

 

 

وفي الاخير تدارس المكتب طلبات تقدم بها جمعويون بشأن انشاء فروع الكونفدرالية بمجموعة من الدوائر والجماعات بتراب احاحان و خارجها فتمت الاستجابة لمعظم الطلبات بالايجاب و المباركة لما يرة فيها المكتب التنفيذي من انسجام مع اهداف الكونفدرالية وتجسيد لمبدأ اللامركزية و اللاتمركز في توطين جهود التنمية المجالية.

 

 

 

 

عبد الرحمان أيت رامي

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى