شؤون أمنية

مصلحة جديدة لحوادث السير بتارودانت

حقائق24/ اكادير 

  أفادت مصادر مطلعة أن المديرية العامة للأمن الوطني قامت بإحداث مصلحة جديدة لحوادث السير بمدينة تارودانت في سياق مواكبة الامتداد العمراني للمدينة، وتنامي حركية السير والجولان بها بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة.

  وتهدف المصلحة الجديدة، وفق مصادرنا، إلى تقديم خدمات القرب لفئة عريضة من ساكنة المدينة من خلال التدخل لإجراء المعاينات المكانية وتفعيل الإجراءات المسطرية والقانونية الضرورية في حالات حوادث السير التي تنتج عنها إصابات جسدية، فضلا عن تنزيل معالم الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية، في الشق المتعلق بالتحسيس والتوعية من مخاطر الاستعمال غير السليم للفضاء الطرقي.

كما تسعى المصلحة الجديدة الى تأمين معالجة نداءات التدخل الصادرة عن المواطنين في ظرف زمني أقل، فضلا عن تحقيق مبادئ القرب والفعالية في معالجة ملفاتهم القضائي، تبعا لإفادة المصادر ذاتها. و التي أكدت أن المديرية العامة للأمن الوطني حرصت، في هذا السياق، على تزويد المصلحةالأمنية الجديدة بكافة الوسائل اللوجيستيكية والموارد والكفاءات البشرية الضرورية لمباشرة مهامها.

و كشفت المصادر أن الإدارة زودت المصلحة الجديدة والممثلة بعربات خاصة بالتدخل في مسرح حوادث السير في كافة الظروف ، فضلا عن وسائل القياس والمعدات التقنية المستعملة في المراقبة الأولية للسياقة تحت تأثير الكحول وباقي المواد المخدرة.
و أوضحت مصادرنا أن إحداث هذه المصلحة الأمنية الترابية يندرج في إطار تفعيل المخططات الهيكلية السنوية للمديرية العامة للأمن الوطني، في شقها المتعلق بتعزيز البنيات التحتية الشرطية والمضاعفة الكمية والنوعية للمصالح الأمنية التي تقدم خدمات مباشرة للمواطنين.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى