وطنية

حجز أزيد من 153 طن من المواد الفاسدة خلال ال 23 يوما من رمضان

قالت اللجنة الوزاراتية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية وعمليات المراقبة خلال شهر رمضان الأبرك، اليوم أنها حجزت خلال ال 23 يوما الماضية، أزيد من 153 طن من المواد الغذائية الفاسدة.

وفيما يخص الأسعار، فقد سجلت اللجنة في اجتماعها الثامن بمقر وزارة الشؤون العامة والحكامة اليوم “انخفاضا مستمرا لأسعار بعض المواد الغذائية كالدجاج بنسبة 11 في المائة و البصل بنسبة 30 في المائة”.

كما لاحظت اللجنة حسب بلاغ الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة “استقرارا في أسعار أغلب المواد الغذائية باستثناء بعض المواد كالأسماك و الفواكه التي سجلت بعض الارتفاعات بسبب الإقبال المتزايد عليها من طرف المستهلكين”.

أما على مستوى مراقبة الأسعار و جودة المواد الغذائية، فقد همت تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة التي يشرف عليها السادة الولاة والعمال مراقبة 37778 نقطة بيع منذ بداية شهر رمضان المبارك والتي أفضت إلى تسجيل 2135 مخالفة في مجال الأسعار، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وحسب ذات البلاغ، فقد تضمنت المواد المحجوزة بسبب فسادها: 28 طن من المشروبات و العصائر، و27 طن من الحليب و مشتقاته، و26 طن من اللحوم و الأسماك،  و10 طن من التمور، و8 طن من الدقيق و مشتقاته، و7 طن من الحلويات المعدة للاستهلاك (شباكية..) ة47 طن من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا (عسل، خضر، فواكه، زيوت، بيض، قطاني، قهوة، أطباق جاهزة للاستهلاك….).

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى